مسيرات حاشده في صنعاء تصل محيط السفارة الامريكية وتطالب بطرد السفير الامريكي….



صنعاء :علي القحوم

طالب الاف من شباب الثورة بطرد السفير الامريكي من اليمن جاء هذا في مسيرات حاشدة انطلقت عصر الاثنين صنعاء ،وكانت المسيرات الاحتجاجية تطالب بطرد السفير الامريكي من اليمن وتندد بالتدخلات الخارجية في الشأن اليمني.
المسيرة التي شارك فيها الألاف من شباب الثورة انطلقت من ساحة التغيير متجة نحو مقر السفارة الامريكية بمنطقة شيرتون.
يأتي ذلك في ظل تصعيدا تتبناه قوى الثورة الشبابية في ساحة التغيير بصنعاء ضد ما اسموه مؤامرات سفير الولايات المتحدة في صنعاء.
منددين بسياسة الولايات المتحدة الامريكية في البلدان العربية ومواقفها المتناقضة مع مطالب الشعوب التي تنادي بالحرية وتستهدف الشعوب وتنتهك سيادة الوطن.
رافضين ممارسة الولايات المتحدة واستغلالها المصالح المشتركة بين الشعوب وانها تسعى للحفاظ على مصالحها بدعم وتكريس الاستبداد ووقوفها الى جانب النظام اليمني الذي خرج الشعب مطالبا باسقاطه حد قولهم.
واتهم المحتجون الولايات المتحدة بمحاولة اجهاض الثورة عبر فرض خيارات التسوية ومنها المبادرة الخليجية التي افضت الى اتفاق بين القوى السياسية في اليمن وتنصيب عبدربة هادي كرئيس للمرحلة الانتقالية وهو ما اعتبروه املاءت خارجية ووصاية تفرضها امريكا على الشعب.
وطالب المشاركون في المسيرة بطرد السفير الامريكي جيرالد فيرستاين وسرعة مغادرتة البلاد بسبب ما وصفوه بالانتهاك السافر لسيادة البلاد وتصريحاتة التي طالت شباب الثورة والتي تجاوزت البرتوكولات السياسية بين الدول وتمثيل العلاقات السياسية فيها، ومحاولات السفير فرض الوصاية على اليمن وتدخلاته في الشئون الداخلية لها وان هذة التجاوزات والتصرفات التي يمارسها سفير امريكا تعبر عن احتلال امريكي وهو ما يرفضة شباب الثورة.
مؤكدين على أن استقلال القرار السياسي في اليمن واحد من مطالب الثورة الشعبية.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بطرد السفير من اليمن حيث تجاوز حدودة وعلية الرحيل” لكل شي حد والسفير الامريكي تعدى حدودة ، السفير الذي لا يلزم حدودة يجب أن يغادر البلاد، ايه الامريكيون اينما توجدتم دمرتم”.
عند وصولهم منطقة شيرتون حال دون وصولهم مقر السفارة الجسر الذي يتم انشاءة هناك حيث توقفت المسيرة امام الجسر بجولة شيرتون واحرق المشاركون مجسم يصور السفير الامريكي جيرالد فير ستاين مرددين هتافات”ياسفير الامريكان ارحل من ارض الايمان”.
على القرب من محيط السفارة الامريكية تم قراءة بيان المسيرة المطالبة بطرد السفير الامريكي.
وقال البيان ان شباب الثورة عانوا الكثير من الممارسات والتصريحات الفظة للسفير الامريكي بحق الشعب اليمني وكانه مندوبا ساميا على الوطن والشعب
واستعرض البيان جملة من تصرفات السفير ودعى كافة القوى الثورية الى الوقوف صفا واحدا “لاعلان مطلبنا بسحب امريكا لسفيرها في اليمن وسحب كل اشكال تواجدها في اليمن مالم سيتحمل النظام القائم كافة التبعات التي ستحدث”
ومن تلك التصرفات والممارسات التي ذكرها البيان
1_ إساءتة المسيرة الحياة ولشباب الثورة ووصفها بأنها مسلحة وتبرير قمعها ويعمل كمسئول نيابة عن النظام
2_ تصريحاتة المختلفة بشكل سلبي عن الثورة والشباب وذلك بمختلف المناسبات
3_ ظهوره كراعي لتنفيذ البنود السرية للمبادرة وتصريحاته الاخيرة بضرورة الاحتفاظ على قادة الجيش من اقرباء صالح (أحمد علي _ ويحي صالح _ علي محسن) في قيادة الجيش وإبقاء الجيش منقسما على ما هو علية لسنوات قادمة
4_ اسائتة المتكررة لللحرك لللجنوبي والحوثيين مما يشجع دعات الفتن ويؤجج الصراعات الداخلية
5_ تهديداته المبطنة بمعاقبة مقاطعي ما يسمى انتخابات 21 فبراير لرعاية اجنبية لا وطنية
وأكد البيان إن شباب الثورة اليمنية سوف يقفون بالمرصاد لكل من تسول له نفسة المساس بعظمة وسيادة الشعب اليمني.

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 66 other followers

%d bloggers like this: