جنود المارينز الأميركي ينتشرون في مدينة لحج ويقومون بتفتيش المواطنون


شباب الصمود | جنود المارينز الأميركي ينتشرون في مدينة لحج ويقومون بتفتيش المواطنون

يمني برس _ لحج

شهدت مدينة الحوطة بمحافظة لحج منذ يوم أمس أنتشار كثيف لجنود المارنز الأمريكي المدججين بالأسلحة ومعززين بأليات ومدرعات كما ترافقهم قوات يمنية , حيث قامت قوات المارينز بالتمركز في عدة وتفتيش المواطنين وسياراتهم في مداخل الشوارع كما قاموا بعمليات فحص وتصوير للمناطق المجاورة لمكان الحادث.

وكالة خبر اليمنية أكدت في الخبر الذي نشرته أن عدد من جنود المارينز الأميركي،يوم امس الاثنين، انتشروا وسط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج “بجنوب البلاد” معززة بآليات عسكرية مدرعة يرافقهم قوات أمنية يمنية، وتمركزت تلك القوات في المناطق المجاورة للمنطقة التي تمت فيها عملية اغتيال ثلاثة طيارين نهاية الأسبوع الماضي على يحد مسلحين مجهولين.

وقال شهود عيان في مدينة الحوطة لوكالة “خبر” للأنباء، ان عدد من جنود المارينز الأميركي تمركزت اليوم في مداخل الشوارع المودية إلى منطقة حادث اغتيال الطيارين اليمنيين الأسبوع الماضي وقاموا بعمليات تفتيش للمركبات والمواطنين في تلك المناطق، كما قاموا بعمليات فحص وتصوير للمناطق المجاورة لمكان الحادث.

وأضاف شهود العيان ان جنود المارنيز الأميركي تمركزوا بشكل مكثف في منطقتي “المجحفة” و”الثعلب” وسط مدينة الحوطة ، وهما منطقتين مجاورتين لمكان اغتيال الطيارين، وان عملية الانتشار جاءت بعد ايام من التحقيقات المكثفة مع احد العناصر التي نفذت عملية الاغتيال في سجن الأمن السياسي بمحافظة عدن والتي شارك فيها عناصر اميركية.

ويتمركز في اليمن العديد من عناصر المارينز الاميركي الذين وصلوا البلاد عقب التظاهرات التي ادت إلى اقتحام سور السفارة الاميركية بصنعاء للتنديد بالفيلم المسيء للرسول الكريم ، واتخذت من فندق الشيراتون في العاصمة صنعاء مقرا لها .

وكانت المحافظة شهدت الاربعاء الماضي عملية اغتيال لثلاثة من الطيارين الحربيين الجنوبيين برصاص مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة .

وتأتي حادثة اغتيال الطيارين وانتشار جنود المارينز بعد ايام من انفجار عبوة ناسفة تم زرعها بجانب خزان وقود الطائرة داخل القاعدة الجوية التي تعد الأكبر في جنوب البلاد ويتمركز فيها عدد من القوات الاميركية لتدريب منتسبي القاعدة الجوية في اطار التعاون بين البلدين بشأن مكافحة الارهاب ، والحرب الدائرة ضد عناصر القاعدة في عدة محافظات يمنية ومنها محافظة أبين القريبة للحج والتي جرت فيها حرب طاحنة بين القوات الحكومية وعناصر التنظيم انتهت بطرد الاخير من المحافظة.

يذكر أن قاعدة العند الجوية في الآونة الأخيرة أصبحت مهبطاً للطيران الأمريكي ومركزاً لتواجد قوات المارينز الأمريكي .

Advertisements

3 Responses to جنود المارينز الأميركي ينتشرون في مدينة لحج ويقومون بتفتيش المواطنون

  1. ابو عمار says:

    سلام اللة عليكم وكل التحية لكل من ساهم ويساهم بهذه النشرات كما اني هنا اعتب عليكم في بعض المواضيع لعدم مصداقيتها بالرغم من اني من اكبر المعارضين للتدخل السافر من قبل للصهيوامريكي في شئون اليمن من قتل وتدخل السفير الامريكي الإسرائيلي الأصل الا اني لست معكم بالمواضيع الكاذبة حيث انه لايوجد في الأرض جنود أمريكيين واذا حدث ذلك سنقاتلهم بكل قوة.


    في ١٤‏/٠٥‏/٢٠١٣، الساعة ٩:٢٦ م، كتب “شباب الصمود” :

    >
    >

    • شباب الصمود|الصفحة الأولى للصحف المحلية الصادرة اليوم15-5-2013 (‏6‏ من الصور)

    • تابع صحيفة الشارع ليوم الاربعاء الموافق 15-5-2013م ستجد تأكيد للخبر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: